Menu

بالأرقام.. انتعاشة هامة في المنطقة السياحية نابل-الحمامات

أكد المندوب الجهوي للسياحة بمنطقة ياسمين الحمامات، خالد قلوعية، تسجيل انتعاشة هامة بالمنطقة السياحية ياسمين الحمامات، حيث تم خلال شهر أفريل الماضي تسجيل تطور ايجابي في عدد الوافدين قدر ب 165% مقارنة بسنة 2022 باستقبال 38 ألف سائح وبتطور في عدد الليالي المقضاة ب 118% (حوالي 122 ألف ليلة مقضاة).

وأضاف في تصريح لـ”الجوهرة أف أم”، أن النتائج الايجابية متواصلة باحتضان التظاهرات الثقافية والرياضية، أبرزها المهرجان السينمائي الدولي في دورته الثانية، فضلا عن عديد التظاهرات الرياضية في أواخر ماي وجوان بمشاركة 55 دولة، مشيرا إلى إمكانية تجاوز المؤشرات المسجّلة خلال سنة 2019 التي تعدّ السنة المرجعية.
وأوضح  أن المؤشرات السياحية بالمنطقة السياحية ياسمين الحمامات سجّلت منذ بداية السنة وإلى غاية 30 افريل تطوّرا إيجابيا في عدد الوافدين بنسبة فاقت 20،4%، مشيرا إلى أن عدد الليالي المقضاة بلغ خلال الفترة نفسها أكثر من 398 ألف سائح سائح مقابل 420 الف سائح بتطوّر بلغ نسبة تفوق 83%.
و أبرز أن المصالح الرقابية تواصل عملها للوقوف على مدى جاهزية مختلف المؤسسات السياحية على مستوى التأمين الذاتي وتحسين الخدمات بالإضافة إلى عمل عدد من الفرق على مستوى المحيط لتهيئة أفضل الظروف للسياح الوافدين على المنطقة السياحية ياسمين الحمامات.
من جهته، قال وحيد بن فرج المندوب الجهوي للسياحة بالمحطة السياحية نابل- الحمامات الشمالية، إن المنطقة تشهد خلال هذه الفترة حركية سياحية هامة جدا، مؤكدا تسجيل تطور على مستوى عدد الوافدين على المنطقة منذ بداية السنة الحالية ب 40% باستقبال ما يناهز عن 135 الف سائح.
ووفق بن فرج، فمن المنتظر تسجيل حركية هامة خلال شهري جويلية وسيصل الايواء بالنزل إلى نسبة 100% ما يؤشر على استرجاع القطاع لعافيته.
وأكد أن كل القائمين على القطاع يعملون من أجل الاستعداد الجيّد والوقوف على جاهزية الوحدات الفندقية لاستقبال الوفود السياحية التي عادت بقوة خاصة من الدول الاوروبية والجزائر.

روضة علاقي

No comments

اترك تعليقاً

المباشر

Facebook

الأرشيف